The smart Trick of تأثير الألوان في الإعلانات That Nobody is Discussing

Wiki Article



اللون الرمادي هو لون أكثر نضجًا ومسؤولًا. تشمل دلالاته الإيجابية الشكليات والاعتمادية، في حين أن الجانب السلبي يمكن أن يعني الإفراط في المحافظة والتقليدية وتفتقر إلى العاطفة. إنه آمن وخاضع تمامًا وجاد ومحفوظ.

تختلف تفضيلات العملاء للألوان بناءً على العوامل الديموغرافية مثل العمر والجنس والثقافة، يساعد فهم هذه الفروق الدقيقة الشركات على التواصل بشكل أفضل مع شرائح الجَمهور المختلفة، كما يساعدك على الإجابة على سؤال، كيف تؤثر الألوان على العملاء؟

عند تسجيل الدخول بإستخدام شبكات التواصل الإجتماعي، قد نقوم بجمع معلومات تم مشاركتها بواسطة الخدمة، مع التأكيد على مراعاة خصوصية حسابك.

يرتبط اللون البرتقالي بالطاقة والفرح، ولهذا السبب يتم استخدامه غالباً في إعلانات السلع الرياضية.

هناك أيضًا تأثيرات نفسية ملحوظة للون نظرًا لارتباطه بفئتين رئيسيتين: دافئ وبارد. يمكن أن تثير الألوان الدافئة – مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي – مجموعة متنوعة من المشاعر تتراوح من الراحة والدفء إلى العداء والغضب.

يفضل الأستراليون اللون الأخضر، ويميل البلغار نحو اللون الأخضر الداكن والبني، ويفضل الباكستانيون اللون الأخضر الزمردي، بينما ينجذب الهولنديون نحو اللون البرتقالي والأزرق.

عند اختيار لون للإعلان، من الضروري مراعاة التأثيرات النفسية لكل لون ومجموعاته.

ما هي الألوان التي تناسب بشرتي الزوار شاهدوا أيضاً

تعرّف على المزيد قبل وقت طويل من ظهور علم النفس كعلم، أدركت الحضارات القديمة أن بعض الألوان والأشكال لها تأثير واضح عليها. مع تقدم العلاج بالألوان، بدأ استخدام أنظمة الألوان بشكل هادف.

للألوان تأثير قوي على شخصية الإنسان وحالته النفسية، ويؤثر تبعًا لذلك في سلوكياته، ومن هنا ظهر “علم النفس اللوني”.

يعتمد اختيار اللون للإعلان على الجمهور المستهدف والمنتج وهدف الحملة الإعلانية. على سبيل المثال، يتم تمثيل المنتجات المتعلقة بالصحة والرفاهية بشكل أفضل بألوان فاتحة ورقيقة، في حين أن المنتجات المرتبطة بالطاقة والحركة يجب أن تستخدم ألواناً زاهية وحيوية.

فيما يلي بعض التأثيرات النفسية الشائعة للألوان في نصف الكرة الأرضية. ضع في اعتبارك أن بعض الظلال أو النغمات قد ينتج عنها معاني مختلفة تمامًا.

يساعد اللون المناسب على تمييز علامتك التجارية عن المنافسين، حيث تُظهر الأبحاث أن العلامات التجارية المعروفة هي المفضلة، وأن الألوان تلعب دورًا رئيسيًا في إنشاء هُوِيَّة العلامة التجارية، يدعم تأثير العزل فكرة أن العناصر المميزة تكون أكثر تذكرًاي.

عند الحديث عن سيكولوجية الألوان في التسويق أو ما يطلق عليه البعض استخدام الألوان في التسويق فإن أول ما يتراود إلى اذهاننا ما هي دلالات الألوان في التسويق؛ لذلك سنوضح الألوان الأساسية التي يتم استخدامها في الحملات التسويقية والدلالة الخاصة بكل لون من تلك الألوان على كل من المنتجات بالإضافة إلى الخدمات الخاصة بالشركات، وأهم تلك الألوان ما يلي:

Report this wiki page